ساعات العمل

  •    العيادات الخارجية 
  • 8.00 - 22.00 السبت - الخميس 
  • الاسعاف والطوارئ  7 / 24

قسم الأمراض النفسيــة

في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها الناس أصبحت الأمراض النفسيه هي الأكثر إنتشاراً بل أصبحت سمة العصر نتيجة لزيادة مشاكل وصراعات الحياة والأزمات التي يعاني منها الناس علي مستوي العالم والتي باتت تؤثر علي هدوء وراحة البال وبالتالي زادت مسببات الأمراض النفسية ومن ثم زيادة معدلات ووطأة المعاناة والإضطرابات النفسية وبالتالي أصبح طلب المساعدة النفسية وأخذ العلاج النفسي المناسب في الوقت المناسب ضرورياً .

إن قسم الطب النفسي بمستشفى الحمادي يسعده أن يقوم بتقديم الإستشارات النفسية وعلاج كافة الإضطرابات السلوكية والنفسية وحل أي مشكلة نفسية قد تواجهنا في أي مرحلة وتحت أي ظرف يواجهنا في حياتنا حيث نقدم الدعم النفسي والإجتماعي من خلال استشاري متخصص في الطب النفسي وعلى درجة عاليه من الكفاءه ولديه خبره طويلة في هذا المجال .



يقوم قسم الطب النفسي بإذن الله بعلاج جميع حالات القلق أو الخوف أو الإكتئاب أو نوبات الهلع أو الوسواس القهري أو اضطرابات النوم أو الأكل مثل زيادة أو نقص الشهية أو علاج الأعراض الجسدية بدون سبب عضوي كالقولون العصبي أو نوبات الصداع الكلي أو النصفي أو سقوط الشعر لأنها غالبا ما تكون بسبب القلق والاكتئاب النفسي .

كما يقوم قسم الطب النفسي بعلاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل نفسية مثل التوحد أو صعوبات التعلم أو فرط الحركة أو التلعثم في الكلام أو التبول اللاإرادي أو إذا كان لديكم أحد من الأهل يعاني من إضطراب ذهاني كالفصام أو التقلب المزاجي ثنائي القطب أو أحد الآباء يعاني من خرف الشيخوخة أو الزهايمر.

لقد أصبحت أسباب أسباب وأعراض كل هذه الإضطرابات النفسية معروفة جيداً وكذلك معرفة ما يحدث للمخ من تغيرات كيميائية في الناقلات العصبية في كل مرض نفسي مع ابتكار أدوية نفسية متعددة ومتطورة ذات تأثير إيجابي ممتاز وتفادي الأعراض الجانبية لأقصى درجة كل ذلك أدى إلى طفرة إيجابية في علاج معظم الأمراض النفسية خلال هذه الفترة ، لقد أصبحت الأمراض النفسية مثل باقي الأمراض العضوية لها علاجاتها وبالتالي يعيش الإنسان بعيداً عن المعاناة والصداع النفسي وحتى أن علاج الأمراض النفسية تحمي من مشاكل صحية أسوأ من عدم العلاج .. فلا داعي للتردد فالباب مفتوح لنعود حياة كلها سعادة وأمل إن شاء الله .


أطباؤنا في قسم الأمراض النفسيــة


عزت عبد العظيم

اشرف الشربيني

عزت عبد العظيم

اشرف الشربيني