ساعات العمل

  •    العيادات الخارجية 
  • 8.00 - 22.00 السبت - الخميس 
  • الاسعاف والطوارئ  7 / 24

قسم العلاج الطبيعي

ما هو العلاج الطبيعي؟ : العلاج الطبيعي هو من العلوم الطبية القديمة ويقوم علي أسس طبيه مدروسة ويعتبر من أهم الأقسام المساندة.
العلاج الطبيعي أو العلاج الفيزيائي هو مجال طبي يعنى بتقييم علاج طبيعي لاستعادة الوظائف العضوية و الأداء الحركي للجسم باستخدام طرق فيزيائية مثل خاصية الحرارة وخاصية البرودة والخواص الكهربائية والتمارين العلاجية.

بالإضافة الى ذلك فان العلاج الطبيعي هو فن التعامل مع الجسم لتحسين حالته الصحية ومنع حدوث إصابات مستقبلية وذلك عن طريق فهم ودراسة حركات الجسم ويشتمل ذلك على تقييم وعلاج حدة الآلام وتصحيح الأجزاء المتعرضة للتلف .
ويضم القسم أخصائيين ذو كفاءه وخبرة فى هذا المجال حيث يقومون بتقييم حاله المريض بعد تحويلها من الاستشاري المختص وإعداد وتنفيذ خطه العلاجية .


مجالات التخصص:

الأمراض الباطنية والقلب:

إعادة التأهيل لعدد كبير من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات القلب، أو أولئك الذين لديهم عملية جراحية في القلب أو الرئتين مثل الذبحة الصدرية وما بعد القلب المفتوح وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض المسنين


أمراض الجهاز العظمى والعظمي:

تأهيل المرضى بعد العملية كالكسور وإصابات الملاعب مثل الرباط الصليبي وعمليات تغير المفاصل وخشونة المفاصل وانحناء العمود الفقري وضمور العضلات


أمراض الجهاز العصبي :

على العمل مع الأفراد الذين لديهم اضطرابات أو أمراض عصبية مثل الشلل والتهابات الأعصاب وإصابات الحبل والشوكي والانزلاق الغضروف وشلل العصب السابع .


طب الأطفال :

يساعد علي تأهيل وتحسين التوازن العام والتكامل الإدراكي الحسي مثل الأطفال الذين يعانون من تأخر النمو والشلل الدماغي وحالات شلل الإرب.