التقويم التعليمي 2017 - العليا

تأسس قسم التعليم والتدريب في عام 1985 لتلبية احتياجات التعليم والتدريب لجميع العاملين في المستشفى سواء كانوا من الطاقم الطبي أطباء أو من غير الطاقم الطبي ممرضات أو مساعدين أو فنيين.

ويشارك هذا القسم في التعليم الطبي المستمر بتقديم الخدمات و المحاضرات و الندوات و البرامج التعليمية العالية الجودة ، ويمكن لجميع الموظفين الوصول و الحصول على هذه البرامج التعليمية و التطويرية من خلال أقسامهم ، كما يمكن لهذه البرامج الموسعة ” ضمن الخدمة ” تعزيز قدرات العاملين التي من شأنها تحسين الجودة ، وبناء روح القيادة ، وتدعيم التطوير الشخصي وتبني التكنولوجيا الجديدة.

وتقديرا لمعايير المستشفى  في  تطوير الموارد البشرية المؤهلة اللازمة لترقية مستوى أداء الموظفين، فإن القسم يقوم بإجراء تحليل سنوي للإحتياجات التدريبية  قبل وضع و تصميم البرنامج التعليمي السنوي.

و لهذا القسم علاقات وثيقة مع الكلية الملكية للأطباء في ادنبره – المملكة المتحدة ، وجمعية القلب السعودية وعدة هيئات و جهات حكومية مثل وزارة الصحة والهيئة السعودية. و أهم ما نقدمه من البرامج و المشاريع التعليمية ودورات ما بعد التخرج مثل :MRCPCH  و  MRCOG وغيرها . و يقدم القسم ايضا دورات في دعم الحياة الأساسية  BLS والإسعافات الأولية لجميع العاملين في الطاقم الطبي.

اضغط هنا للاطلاع على التقويم التعليمي 2017 - العليا