ساسية الخصوصية

توضح هذه السياسة طريقة استخدام مستشفيات الحمادي للمعلومات الشخصية التي تجمعها وتستقبلها من الموقع وخدمات المريض بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المعلومات التي تخضع لقواعد الخصوصية والأمان المنشورة بموجب نظام حماية معلومات المرضى ونشرها والتعامل معها. ومن أجل الالتزام والتقيد  بنظام حماية معلومات المرضى كان لا بد من أن تكون مرتبطة بسياسات مستشفيات الحمادي.

تنطبق هذه السياسة فقط على مستشفيات الحمادي والمعلومات التي يتم جمعها من الموقع وليس من أي طرف ثالث. لا تمنح هذه السياسة أي حقوق أو فوائد لأي طرف ثالث قد يتعاقد معه المستشفى أو يبرم أي اتفاقية معه لتقديم الخدمات ماعدا في الاطار الذي تم الاتفاق عليه خطيا.

ولحماية معلوماتك التي يتم تقديمها عبر الموقع توصيكم مستشفيات الحمادي بمراجعة هذه النصائح العملية لمساعدتك على حماية نفسك من الاحتيال عبر الانترنت وتأمين حاسوبك الشخصي ومعلوماتك الشخصية.


جمع المعلومات ومقاصد الاستخدام

تجمع مستشفيات الحمادي معلوماتك الشخصية وتستخدمها وتفصح عنها للأغراض التالية:

·                     لإدارة الموقع

·                     لتمكينك من الوصول إلى الخدمات المقدمة عبر الموقع واستخدامها

·                     لحجز المواعيد والحصول على المعومات من خلال هذا الموقع

·                     لتزويدك بالخدمات التي قمت بطلبها من خلال هذا الموقع

·                     لإرسال تقارير ومعلومات عن الخدمات

·                     للتواصل مع موفر الرعاية الصحية لك

·                     لإرسال الاتصالات التسويقية لك

مستشفيات الحمادي ومن خلال هذا الموقع تستقبل آليا وتسجل المعلومات من حاسوبك الشخصي والمتصفح بما في ذلك عنوان بروتوكول الانترنت ومعلومات ملف تعريف الارتباط (والملخص تحديدا أدناه) والبرمجيات والعتاد الخاصة بجهازك. وكما هو مفصل أدناه تتخذ مستشفيات الحمادي التدابير الاحتياطية لحماية سرية وتكامل مثل هذه المعلومات.

وبالاضافة إلى ذلك، فإن بعض المعلومات التي نقوم بجمعها واستخدامها سيتم قبولها على أنها معلومات صحية محمية بموجب نظام حماية معلومات المرضى. ونظرا لأن المعلومات التي يتم جمعها تحتوي على معلومات صحية محمية فإن مستشفيات الحمادي تمتثل لمتطلبات الخصوصية وقواعد الأمان المنشورة بموجب نظام حماية معلومات المرضى.

تأمين بياناتك

قامت مستشفيات الحمادي بتطبيق التدابير الاحتياطية لحماية تكامل البيانات المجموعة ولتفادي فقدان المعلومات أو اساءة استخدامها أو إجراء التغييرات غير المصرح بها. كما قامت مستشفيات الحمادي بتطبيق التدابير الاحتياطية التالية:

·                     يتم جمع المعلومات ونقلها من صفحات الويب الآمنة والمحمية بشهادة طبقة المنفذ الآمن

·                     يتم تخزين المعلومات في خوادم آمنة ومن ثم يتم نقلها بأمان إلى من يحتاج إلى معرفتها

·                     لا يستطيع الوصول إلى هذه المعلومات سوى الأشخاص المصرح لهم فقط

·                     تم تطبيق أساليب حماية النظام بما في ذلك عمل نسخ احتياطي دوري للبيانات  والتنسيق لها لتفادي فقدان المعلومات أو إساءة استخدامها أو الوصول غير المصرح به إليها.

·                     يتم محو جميع المعلومات بشكل مناسب بعد حفظها لفترات يقتضيها النظام

·                     لا تقوم مستشفيات الحمادي بتأجير أو بيع أو مشاركة المعلومات الشخصية التي يتم جمعها من هذا الموقع مع أي طرف ثالث ماعدا في الظروف التالية:

·                     عند استجابة مستشفيات الحمادي لمذكرات الاحضار أو أوامرالمحكمة أو لاستكمال الأمور القانونية والتي تجبر المستشفى على الافصاح عن مثل هذه المعلومات بما هو مسموح به ومطبق بموجب نظام حماية معلومات المرضى

·                     عندما يكون ذلك مطلوبا وفقا للقانون النظامي

·                     عندما يكون ضروريا للحصول على خدمات والتي لا يمكن الحصول عليها إلا بموجب العقود التي تتماشى مع نظام حماية حقوق المرضى فقط، كما هو مطبق،  وللحد من استخدام ونشر مثل هذه المعلومات لغرض المقاصد المحدودة والمعتمدة والتي تتطلب استخدام التدابير الاحتياطية لحماية مثل هذه المعلومات.

خصوصية الأطفال

عندما ترك مستشفيات الحمادي أن الطفل دون سن 13 يحاول استخدام هذا الموقع،  سيطلب منه أن يحث أحد أبويه أو الوصي على إنشاء حساب في موقع المستشفى بحيث يتم الحصول على الإذن من الولي. هذا الموقع غير مصمم ليستخدمه الأطفال دون سن 13. إضافة إلى ذلك لن يكون هناك مشاركة للبيانات المتعلقة بالطفل دون الحصول على موافقة أحد الأبوين أو الوصي إلا إن تطلب القانون الكشف عنها.

ملفات تعريف الارتباط

من الممكن أن تضع مستشفيات الحمادي ملفات تعريف الارتباط في حاسوبك الشخصي. وعلى الرغم من أنه لا يوجد أي معلنين للطرف الثالث فإن مستشفيات الحمادي قد تسمح للشركات الأخرى بالإعلان في هذا الموقع ووضع ملفات تعريف الارتباط في حاسوبك الشخصي من هذا الموقع.

تستخدم مستشفيات الحمادي إشارات ويب للوصول إلى ملفات تعريف الارتباط الخاصة به داخل شبكة الموقع وخارجها المرتبطة بالخدمات التي يقدمها المستشفى.

قدرتك على تعديل معلومات حسابك والتفضيلات وحذفها 

يمكنك تعديل معلومات حسابك الخاص بخدمات المريض التابعة لمستشفيات الحمادي في أي وقت.كما يمكنك حذف حسابك في حال رغبت في ذلك من خلال زيارة الموقع.

السرية والأمان

تحصر مستشفيات الحمادي الوصول إلى معلوماتك الشخصية على الموظفين والوكلاء الذين يحتاجون إلى الوصول إلى معلوماتك لتوفير الخدمات أو المنتجات التي قد تطلبها أو تحتاج إليها.

وإضافة إلى ما تم ذكره أعلاه، فإن مستشفيات الحمادي اتخذت بعض التدابير الاحتياطية والتي تشمل التدابير الادارية والمادية والفنية للتأكد من أن المعلومات الصحية المحمية و المعلومات الحساسة تمت حمايتها بشكل مناسب وأنه لا يتم استخدامها أو الافصاح عنها إلا في ظروف معينة

الأسئلة والمقترحات

إن كانت لديك أي أسئلة أو مقترحات أو رغبت في التقدم بشكوى فتواصل معنا.