من نحن


تزاول مستشفيات الحمادي نشاطها في مجال الرعاية والخدمات الطبية بمدينة الرياض ، المملكة العربية السعودية منذ عام 1985 م وقد أسسها كل من صالح بن محمد الحمادي رئيس مجلس الإدارة و د.عبدالعزيز بن محمد الحمادي نائب رئيس مجلس الإدارة ، وبإدارة كل من محمد بن صالح الحمادي الرئيس التنفيذي و د.ريما بنت صالح الحمادي الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية و د.عبدالعزيز بن صالح الحمادي الرئيس التنفيذي للعمليات والتشغيل ، وتعتبر من المرافق الطبية الرائدة في مدينة الرياض ، وتضم أفضل الكفاءات الطبية من الأطباء وطواقم التمريض ذوي السمعة والخبرة والمؤهلات والمعرفة الطبية ، حيث كانت البداية بمستشفى الحمادي في منطقة السليمانية بحي العليا والذي يعتبر واحداً من أحد اكبر مقدمي الرعاية الطبية الشاملة والمتخصصة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية للقيام على الاحتياجات الطبية للمرضى ، ليستمر التوسع ببناء مستشفى الحمادي في حي السويدي جنوب مدينة الرياض و مستشفى الحمادي في حي النزهة شمال مدينـة الرياض ، ليصبح العدد الكلي ثلاثة مستشفيات في منطقة الرياض تقدم خدماتها في اكثر من ( 202 ) عيادة و( 1328 ) سرير ، وتتوفر بها أحدث الأجهزة الطبية الحديثة في الشرق الأوسط باستثمارات تجاوزت 1.5 مليار ريال.

إن أهم ما يميز مستشفيات الحمادي عن غيرها من المنشآت العاملة في ذات القطاع هو التميز في نوعية وجودة الخدمات الطبية التي تقدمها سواء على مستوى المنشأة ومرافقها الطبية أو على مستوى الأفراد العاملين لدياه من الأطباء والممرضين والطاقم التشغيلي. فنوعية الخدمات الطبية التي تقدمها المنشأة الطبية تعتبر ميزة تنافسية في القطاع الصحي والتي يعول عليها في استمرارية نجاحه بالمقارنة مع المنشآت الطبية المنافسة له.

تعتمد مستشفيات الحمادي في خدماتها الطبية على الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة والتوعية الصحية مما أكسبها خطوات متقدمه نالت آثر ذلك على شهادات الإعتماد الدوليه والتي تختص بجودة المنشآت الصحية المحلية والعالمية، ومن ذلك شهادة المجلس المركزي السعودي لاعتماد المنشآت الصحية(CBAHI)،وشهـادة الاعتمـاد الكنـدي(ACCREDITATION CANADA) ، وشهادة اللجنة الدوليــة المتحـدة لاعتماد المنظمات الصحية (JCI) وشهادة المجلس الأسترالي لمعايير الرعايـة الصحية( ACHSI ) وشهادة الجمعية الدولية لتوحيد وجودة المقاييس (ISO).

ويعتبر هذا الإنجاز هو ثمار جهود بذلت من كافة العاملين في مستشفيات الحمادي والتي تضاف إلى الانجازات التي حققتها مجموعة الحمادي طوال مسيرتها التي استمرت منذ أكثر من ثلاثين عاماً ، حيث توجت مؤخراً بجائزة الملك عبد العزيز للجودة في دورتها الثالثه " فئة المستشفيات " .

تقدم مستشفيات الحمادي أعلى التقنيات الطبية الحديثة في التشخيص والعلاج مع وجود كفاءات طبية بمستويات عالية ، وطواقم تمريض من ذوي المؤهلات العلمية الى جانب الخدمات الطبية في عياداتها الخارجية، وأقسام التنويم الداخلية التابعة لها وتغطي جميع التخصصات ، فضلا عن خدمات الطواريء والمختبر الطبي والأشعة بهدف تقديم أفضل العنايه والرعاية الطبية لمراجعي مستشفيات الحمادي

تولي مستشفيات الحمادي اهتماماً كبيراً في العناية والمحافظة على أجهزتها الطبية وصيانتها. كما تولي ذات الدرجة من الاهتمام لتطوير هذه الأجهزة ورفد أقسامها الطبية بأفضل الأجهزة والمعدات الطبية التي يتم تطويرها من قبل الشركات المصنعة لها من وقت لآخر. وتهدف مستشفيات الحمادي من خلال ذلك إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية لعملائها المرضى والقدرة على منافسة المستشفيات الأخرى العاملة في ذات القطاع واستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء المرضى، فضلاً عن التأكد من حداثة هذه الأجهزة والتقنيات التي تمتلكها مما يعزز من مقدرتها على الاستمرار في تحقيق النتائج التشغيلية المستهدفة.


عن مستشفيات الحمادي

نقدم لكم رعاية طبية على أعلى المستويات

رسالتنا المستشفى

الالتزام بحتمية الاستمرار في تطوير معايير الجودة للرعاية الطبية و ...

المزيد

رؤيتنا المستشفى

أن نكون من أفضل مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص في المملكة.

المزيد

الاستراتيجية والأهداف المستقبليةالاستراتيجية والأهداف المستقبلية

اعتمدت مستشفيات الحمادي خلال العام 2015م مراجعة وتحديث الخطة

المزيد

رؤيتنا

رؤيتنا في مجموعة مستشفيات الحمادي في المملكة العربية السعودية هي أن تكون مستشفيات الحمادي من أفضل مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.  


رسالتنا

الالتزام بحتمية الاستمرار في تطوير معايير الجودة للرعاية الصحية والوفاء بمتطلبات عملائها من خلال إدارة فعالة وموظفين أكفاء وتجهيزات طبية ذات تقنية عالية.


مسؤوليتنا الاجتماعية

فى ظل التطورات العلمية المتسارعة فى المجالات الصحية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية والتحديات العالمية المعاصرة ، ظهرت مفاهيم جديدة لتواكب هذه التطورات المتسارعة ومن هذه المفاهيم مفهوم المسؤلية الاجتماعية ، والذي يحث على الالتزام تجاه المجتمع وباعتبار مستشفيات الحمادي جزء من هذا المجتمع كان إلزاماً علينا الالتزام بمسؤوليات متعددة ، ومتدرجة بالأهمية.


خدمة المجتمع

تواصل مستشفيات الحمادي التزامها بمسئوليتها الاجتماعية إيماناً منها بأهمية ربط المجتمع بحقل الرعاية الصحية متمثلة في دعم وتبني عدد من البرامج والانشطة الخيرية وزيارة العديد من المدارس والمراكز التجارية للتوعية الصحية.

الاستراتيجية والأهداف المستقبلية


اعتمدت مستشفيات الحمادي خلال العام 2015م مراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية للسنوات القادمة وبادرت الإدارة التنفيذ ية بتقييم ومراجعة الأهداف الاستراتيجية وفق الإنجازات والمؤشرات الفعلية خلال الأعوام السابقة ودراسة مستجدات الفرص المتاحة في سوق القطاع الصحي. واشتملت الخطة الاستراتيجية على عدد من التوصيات المستقبلية والمرحلية التي يمكن إيجازها في الآتي:

1. المحافظة على مكانة وسمعة مستشفيات الحمادي في قطاع الرعاية الطبية حيث تتمتع الحمادي بخبرات طويلة في مجال الرعاية الطبية لأكثر من 30 عاماً وتستفيد من موقعها وشهرتها وسمعتها التي بنتها في قطاع الرعاية الطبية في المملكة من خلال جودة خدمات الرعاية الطبية التي تقدمها إلى عملائها بالإضافة إلى كفاءتها التشغيلية حيث تقدم مستشفيات الحمادي خدماتها بأسعار تنافسية بالمقارنة مع منافسيها العاملين بذات القطاع.

2. تحرص مستشفيات الحمادي في استراتيجيتها على تقديم خدماتها الطبية إلى الشريحة السكانية متوسطة وعالية الدخل بمدينة الرياض.


3. تسعى مستشفيات الحمادي بشكل دؤوب إلى توظيف واستقطاب الأطباء وطاقم تمريض مؤهل والاحتفاظ بهم.

4. الالتزام التام بالمعايير الأخلاقية والمهنية في كافة مجالات العمل بمستشفيات الحمادي.

5. سعي مستشفيات الحمادي الدائم لمواكبة آخر التقنيات في مجال الطب والرعاية الطبية والتي تعد من عناصر نجاحها وتمتعها بشهرة وسمعة طيبة في هذا القطاع والمحافظة عليها.

6. وضع استراتيجية متماشية مع النمو في سوق الرعاية الطبية حيث تهدف مستشفيات الحمادي إلى الاستفادة من النمو في قطاع الرعاية الطبية بالمملكة بشكل عام وفي مدينة الرياض بشكل خاص وتسعى إلى الاستفادة من موقعها الريادي وشهرتها وسمعتها للتوسع بشكل أكبر في نطاق خدماتها الطبية.

7. تسعى مستشفيات الحمادي دائماً إلى تقديم خدمات رعاية طبية ذات جودة عالية والدليل على ذلك حصولها على الشهادات والاعتمادات العديدة المرموقة، والتي تجدد دورياً. و مستشفيات الحمادي عضو في عدة منظمات دولية منها مجلس السلامة البريطاني واتحاد المستشفيات الأمريكي واتحاد المستشفيات الدولي (IHF).

8. توفير الطاقم الطبي المؤهل حيث تؤمن مستشفيات الحمادي بأن السبب الرئيسي لنجاحها في تقديم خدمات رعاية طبية ذات جودة عالية ومتميزة يكمن في مهارات أطبائها وان جوهر التنفيذ الناجح لرؤيتها ينبع من استقطاب الجراحين والأطباء الذين يتمتعون بخبرات عالية في مجالات تخصصهم.

9. العلاقة مع شركات التأمين الطبي حيث تتمتع مستشفيات الحمادي بعلاقات طيبة مع شركات التأمين بالمملكة العربية السعودية مما يمكنها من تلبية الاحتياجات الطبية لشريحة واسعة من سكان مدينة الرياض، ويتم تجديد عقود التأمين بشكل سنوي والتفاوض على الاسعار عند التجديد مع كل شركة على حده.


كلمة رئيس مجلس الإدارة


تؤمن مستشفيات الحمادي بأهمية رسالتها في المجتمع ويعكس ذلك سعيها الدءوب على مواصلة التميز في مجال القطاع الصحي مع توفير الجودة في الخدمة الصحية بمملكتنا الحبيبة وترجمته إلى خطة عمل تلبي وتأخذ في الاعتبار حاجة المجتمع المتزايدة من الخدمة ذات الجودة العالية والنوعية في المجال الصحي.

تتكون مستشفيات الحمادي من مستشفى الحمادي بالعليا والذي تم إفتتاحه في عام 1985 وتبلغ طاقته الاستيعابية 300 سرير ، ومستشفى الحمادي بالسويدي والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 428 سرير ، ومستشفى الحمادي بالنزهة والذي وتبلغ طاقته الاستيعابية 600 سرير.

إننا حريصون كل الحرص على الوصول الى أعلى مستويات التطور الطبي مع تطبيق جميع المواصفات والمقاييس العالمية ، وذلك من خلال استقطاب الكفاءات والخبرات الطبية المتميزة ذات المؤهل العالي والمشهود لهم في مجالات التخصصات الدقيقة الذي يسهم في جعل مستشفياتنا مراكز ذات دقة في التشخيص وفعالية في العلاج ولاشك إن حصول مستشفيات الحمادي على شهادات الجودة للمعايير السعودية و الأمريكية والاسترالية والكندية في المنشآت الصحية كأول مستشفى خاص بمنطقة الرياض نتاج للعمل الدؤوب الجاد المنظم .


إن ” الحمادي ” من خلال خططه الحالية والمستقبلية يعمل على إيجاد شراكة إستراتيجية مع خبرات ومراكز طبية عالمية في مجال التخصصات الطبية الدقيقة ، الحرص على توفير أحدث المعدات والتكنولوجيا الطبية على مستوى العالم ، وتبني برامج التعليم المستمر والتدريب لجميع منسوبيها، إن التزامنا بالعمل الجاد والمتميز تخطيطا وتنفيذا وتطويرا نابع من رؤيتنا وإيماننا بأننا سنصبح من رواد مقدمي الخدمة الصحية المتميزة في المملكة العربية السعودية.