- نشر مفاهيم الجودة، والعمل على تطوير مهارات العاملين، من خلال برامج التطوير والتحسين المستمرة، وتفعيل تكنولوجيا الاتصالات.
- التعرف على واقع سياسات الجودة بالمستشفى، والعمل على تطويرها، وضمان استمراريتها، وإعداد أدلة الجودة، وإجراءات تنفيذ برامج الجودة، وتوزيعها على جميع الإدارات والأقسام المختلفة بالمستشفى.
- متابعة إنجازات لجان الجودة في المستشفى، وإعداد التقارير الدورية عن أنشطتها.
- تطبيق معايير المستشفيات والتقييم المستمر للمعايير والمؤشرات، ومراجعتها، وتطويرها.
- تلقي التقارير الدورية من الإدارات والأقسام في المستشفى، وتحليلها، وتقديم تغذية راجعة، والعمل على إيجاد حلول لمشاكل التطبيق.
- تقديم الدعم التقني للجان الجودة بالمستشفى، واقتراح فرص تحسين الأداء.
- وضع خطة سنوية لمتابعة تطبيق الاعتماد بالمستشفى، ودراسة المؤشرات والمعايير المتعلقة به، وتحليل تأثير تطبيقها في جودة الخدمة المقدمة للمرضى ورضا المستفيدين.
- الحد من الخدمات غير الضرورية والهدر، وتلافي أوجه القصور في تقديم الخدمات الضرورية.
- معرفة المخاطر الطبية، وغير الطبية، وتقييمها، ومحاولة التقليل من حدوثها بوضع الخطط الوقائية لتفاديها.
- الإشراف على تقييم مستوى أداء العاملين.
- توثيق وضبط السجلات والوثائق ذات العلاقة بالجودة، وبيان كيفية إصدار الوثائق ومراجعتها والمصادقة عليها وتعديلها.
- التدقيق الدوري للتأكد من أن الإجراءات الموثقة تطابق الإجراءات المنفذة، وتحديد حالات عدم المطابقة، واتخاذ الإجراء اللازم لضمان عدم تكرار حدوثها. إيماناً منا في تقديم الخدمات المميزة للمراجعين والمرضى المنومين.